السيد بدر الدين ناجح فوزي رئيس المجلس الجماعي لأزيلال يترأس أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لشهر أكتوبر2023


10/04/2024

 

ترأس السيد بدر الدين ناجح فوزي رئيس المجلس الجماعي لأزيلال، صباح يوم الثلاثاء 3أكتوبر، بحضور السيد باشا المدينة  والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وجل أعضاء المجلس الجماعي وبعض أطر الجماعة، أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لشهر أكتوبر بمقر جماعة أزيلال قصد الدراسة والمصادقة على النقط المدرجة بجدول الأعمال وهي كالتالي:
1 الدراسة والمصادقة على ميزانية السنة المالية 2024
2 الموافقة على اقتناء أراض لصالح الجماعة
3-الدراسة والمصادقة على مشروع برنامج انفتاح الجماعة في إطار برنامج دعم الجماعات المنفتحة
4- إلغاء مقرر المجلس عدد 199 بتاريخ 03 فبراير 2023 الخاص باتفاقية شراكة من اجل تسيير المرافق التابعة للقرية الرياضية بازيلال مع الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي لجهة بني ملال خنيفرة.
 5-الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة جديدة لتسيير القاعة المغطاة والمرافق التابعة لها بازيلال مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى بازيلال.
 6- الموافقة على السومة الكرائية الدكاكين السوق النموذجي رقم 02 بحي وادي الذهب.
 7- الموافقة على هدم البناية المملوكة للجماعة والمخصصة لمخدع الهاتف بشارع الحسن الثاني 
8- الموافقة على بناء عمارة فوق المقار المملوك للجماعة بشارع الحسن الثاني .
9-الموافقة على هدم سوق السمك القديم بحي وادي الذهب.
 10- الدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بإيجار السوق الأسبوعي.
 11 -الدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بإيجار المجزرة الجماعية. 
12- الدراسة والمصادقة على كناش التصلات الخاص بإيجار موقف السيارات والشاحنات
 13 -دراسة الدخول المدرسي 2024-2023
وبعد نقاش مستفيض وبناء لجميع نقط جدول الاعمال وتقديم ملاحظات واقتراحات من طرف أعضاء المجلس، تمت المصادقة بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال أعلاه.
وقد تميزت هذه الدورة بطرح نقطتين تهمان قطاع التربية للوطنية والرياضة والمتعلقتين بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتسيير القاعة المغطاة والمرافق التابعة لها و النقطة المتعلقة بالدخول المدرسي 2023- 2024 والتي ع عرفت تقديم عرض من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة
والذي قدم من خلاله  توضيحات فيما يخص تساؤلات بعض الأعضاء  حيث أبدى المدير الإقليمي تفاعلا إبجابيا مع جميع الاقتراحات والتساؤلات. بعد ذلك تم الاتفاق في التفكير بعقد شراكات بين الجماعة والمديرية فيما يخص بعض المشاريع بالمؤسسات التعليمية. 
وقد تقدم السيد رئيس المجلس بالشكر إلى السيد باشا المدينة على حضوره وسعة صدره وتواصله مع المجلس. ونوه كذلك بالسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية على حضوره وتفاعله مع اقتراحات أعضاء المجلس   وشكر كذلك السادة أعضاء المجلس على حضورهم وتفاعلهم وتصويتهم بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال.
كما كانت مناسبة لتقديم الشكر الجزيل للسيد عامل الاقليم وكذا السيد رئيس جهة بني ملال خنيفرة على مجهوداتهم الجبارة في تنمية هذه المدينة ودعمهم اللانشروط لعمل المجلس.

g

g

g

g

g

g

g

g

g

g

g

g

g